وزارة المالية
دائرة ضريبة الدخل والمبيعات
                                                                                                                                                                                                              

   
 
  استبانة تقييم وسائل الاتصال الخارجي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات  
     
 

جهة معبئ الاستبانة

 
 




 
 
القسم الاول : قياس  تقييم  ادوات النشر الخارجي  المتبعة من قبل الدائرة
 
  1- التواصل عبر الموقع الإلكتروني الخارجي للدائرة  




     
  2-الرد على استفسارات الجمهور عبر هاتف مركز الاتصال  
 



 
     
  3-الرد على استفسارات الجمهور عبر البريد الإلكتروني الرسمي للدائرة  
 



         
     
  4-الأخبار والإعلانات الترويجية عبر الصحف اليومية  
 



         
     
  5-المطبوعات ( كتب القانون والأدلة والنشرات الإرشادية )  
 



         
     
  6-التواصل عبر نشرة الوعي الضريبي  
 



         
     
  7-اللوحات الإرشادية في الدائرة  
 



         
     
  8-الاجتماعات الدورية وغير الدورية(اجتماعات عطوفة المدير العام مع ممثلي الشركاء الخارجيين)  
 



         
     
  9-التواصل عن طريق المواقع الإخبارية  
 



         
     
  10-الرسائل القصيرة SMS  
 



         
     
  11-التواصل عبر التقرير السنوي  
 



         
     
  12-رسائل البريد الإلكتروني المرسلة من الدائرة إلى المكلفين.  
 



         
     
  13-الدورات وورش العمل المجانية التي تعقدها الدائرة للمكلفين  
 



         
     
  14-الشاشات التلفزيونية التثقيفية  
 



         
     
  15-التواصل عبر المحطات الإذاعية  
 



         
     
  16-التواصل عبر القنوات التلفزيونية  
 



         
     
  17-المحاضرات والندوات والمؤتمرات والاتفاقيات  
 



         
     
  18-مواقع التواصل الاجتماعي التويتر والفيسبوك واليوتيوب وانستقرام  
 



         
     
     
     
  19-صناديق الشكاوى والاقتراحات الالكترونية والخشبية SMS  
 



         
     
     
  القسم الثاني قياس مدى الرضا عن وسائل الاتصال الخارجي  
  20-كيف ترى مستوى الاتصال والتواصل بين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وجمهور الشركاء  
 



         
     
  21-كيف ترى مستوى الاتصال والتواصل الوجاهي المباشر مع شركاء الدائرة  
 



         
     
  22-كيف ترى مستوى اتصال وتواصل الدائرة الجماهيري عبر (صحف ،إذاعة، تلفزيون) مع شركاء الدائرة  
 



         
     
  23-ما مدى معرفتك بالخدمات الإلكترونية المتوفرة على موقع الدائرة الالكتروني التي تقدمها الدائرة مواقعهم  
 



         
     
  24-الاتصال بينك وبين الموظفين في الدائرة تتم ضمن الأطر التي تراها ملائمة للتعامل مع الجمهور الدائرة  
 



         
     
  25-ما مدى معرفتك بالتشريعات والقوانين المطبقة في الدائرة أو التعديلات عليها  
 



         
     
  26-هناك دور لوسائل الاتصال في زيادة معرفتك بالإجراءات الضريبية  
 



         
     
  27-تساهم وسائل الاتصال في تنمية الوعي وزيادة الالتزام الضريبي لديك  
 



         
     
  28-تساعد الساعة المفتوحة لدينا للقاء المباشر مع عطوفة المدير العام على تسهيل انجاز المعاملات  
 



         
     
  29-توفر لك الكتب والأدلة والإرشادات والنشرات المجانية معرفة ضريبية  
 



         
     
     
  30-تدعم وسائل الاتصال الخارجية معرفتك بالتشريعات الضريبية  
 



         
     
  31-تساعد صناديق الاقتراحات والشكاوي بما فيها الالكترونية في إيصال وجهة نظرك إلى الدائرة  
 



         
     
  32-اللوحات الإرشادية تساعدك في معرفة إجراءات الدائرة والوصول إلى الموظفين في مواقعهم شركاء الدائرة  
 



         
     
  33-هل تشعر بوجود تقدم وتطوير في وسائل الاتصال المستخدمة من قبل الدائرة  
 



         
     
  34-هل ترى أن الخدمات المقدمة من قبل الدائرة تلبي جميع احتياجات المتعاملين معها  
 



         
     
  ملاحظات  
   
     
   
   
         
وزارة المالية
دائرة ضريبة الدخل والمبيعات
   
   
 



 
  الرؤية والرسالة
  الهيكل التنظيمي
  مديريات ومراكز الخدمات
   
      

اتصل بنا
هاتف الدائرة : 4604444
هاتف مركز الاتصال: 4624577
 فاكس مركز الاتصال : 4631546
جبل عمان، الدوار الثالث
 
   
   
   
   








 
 
   
  الجداول الضريبية /مبيعات
  نماذج ضريبية
  الاقرارات الضريبية
  مواضيع ذات صلة
   
                 
جميع الحقوق محفوظة  2017 دائرة ضريبة الدخل والمبيعات
تصميم وتطوير ISTD