وزارة المالية
دائرة ضريبة الدخل والمبيعات
                                                                                                                                                                                                              

   
 
  استبانة تقييم وسائل الاتصال الخارجي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات  
     
 

جهة معبئ الاستبانة

 
 




 
 
القسم الاول : قياس  تقييم  ادوات النشر الخارجي  المتبعة من قبل الدائرة
 
  1- التواصل عبر الموقع الإلكتروني الخارجي للدائرة  




     
  2-الرد على استفسارات الجمهور عبر هاتف مركز الاتصال  
 



 
     
  3-الرد على استفسارات الجمهور عبر البريد الإلكتروني الرسمي للدائرة  
 



         
     
  4-الأخبار والإعلانات الترويجية عبر الصحف اليومية  
 



         
     
  5-المطبوعات ( كتب القانون والأدلة والنشرات الإرشادية )  
 



         
     
  6-التواصل عبر نشرة الوعي الضريبي  
 



         
     
  7-اللوحات الإرشادية في الدائرة  
 



         
     
  8-الاجتماعات الدورية وغير الدورية(اجتماعات عطوفة المدير العام مع ممثلي الشركاء الخارجيين)  
 



         
     
  9-التواصل عن طريق المواقع الإخبارية  
 



         
     
  10-الرسائل القصيرة SMS  
 



         
     
  11-التواصل عبر التقرير السنوي  
 



         
     
  12-رسائل البريد الإلكتروني المرسلة من الدائرة إلى المكلفين.  
 



         
     
  13-الدورات وورش العمل المجانية التي تعقدها الدائرة للمكلفين  
 



         
     
  14-الشاشات التلفزيونية التثقيفية  
 



         
     
  15-التواصل عبر المحطات الإذاعية  
 



         
     
  16-التواصل عبر القنوات التلفزيونية  
 



         
     
  17-المحاضرات والندوات والمؤتمرات والاتفاقيات  
 



         
     
  18-مواقع التواصل الاجتماعي التويتر والفيسبوك واليوتيوب وانستقرام  
 



         
     
     
     
  19-صناديق الشكاوى والاقتراحات الالكترونية والخشبية SMS  
 



         
     
     
  القسم الثاني قياس مدى الرضا عن وسائل الاتصال الخارجي  
  20-كيف ترى مستوى الاتصال والتواصل بين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وجمهور الشركاء  
 



         
     
  21-كيف ترى مستوى الاتصال والتواصل الوجاهي المباشر مع شركاء الدائرة  
 



         
     
  22-كيف ترى مستوى اتصال وتواصل الدائرة الجماهيري عبر (صحف ،إذاعة، تلفزيون) مع شركاء الدائرة  
 



         
     
  23-ما مدى معرفتك بالخدمات الإلكترونية المتوفرة على موقع الدائرة الالكتروني التي تقدمها الدائرة مواقعهم  
 



         
     
  24-الاتصال بينك وبين الموظفين في الدائرة تتم ضمن الأطر التي تراها ملائمة للتعامل مع الجمهور الدائرة  
 



         
     
  25-ما مدى معرفتك بالتشريعات والقوانين المطبقة في الدائرة أو التعديلات عليها  
 



         
     
  26-هناك دور لوسائل الاتصال في زيادة معرفتك بالإجراءات الضريبية  
 



         
     
  27-تساهم وسائل الاتصال في تنمية الوعي وزيادة الالتزام الضريبي لديك  
 



         
     
  28-تساعد الساعة المفتوحة لدينا للقاء المباشر مع عطوفة المدير العام على تسهيل انجاز المعاملات  
 



         
     
  29-توفر لك الكتب والأدلة والإرشادات والنشرات المجانية معرفة ضريبية  
 



         
     
     
  30-تدعم وسائل الاتصال الخارجية معرفتك بالتشريعات الضريبية  
 



         
     
  31-تساعد صناديق الاقتراحات والشكاوي بما فيها الالكترونية في إيصال وجهة نظرك إلى الدائرة  
 



         
     
  32-اللوحات الإرشادية تساعدك في معرفة إجراءات الدائرة والوصول إلى الموظفين في مواقعهم شركاء الدائرة  
 



         
     
  33-هل تشعر بوجود تقدم وتطوير في وسائل الاتصال المستخدمة من قبل الدائرة  
 



         
     
  34-هل ترى أن الخدمات المقدمة من قبل الدائرة تلبي جميع احتياجات المتعاملين معها  
 



         
     
  ملاحظات  
   
     
   
   
         
وزارة المالية
دائرة ضريبة الدخل والمبيعات
   
   
 



 
  نشأة الدائرة وتطورها
  الرؤية والرسالة
  الهيكل التنظيمي
  مديريات ومراكز الخدمات
  خطة الدائرة
  الانجازات السنوية
  مركز الاتصال
   
      

اتصل بنا
هاتف الدائرة : 4604444
هاتف مركز الاتصال: 4624577
 فاكس مركز الاتصال : 4631546
جبل عمان، الدوار الثالث
 
   
   
   
   








 
 
   
  الجداول الضريبية /مبيعات
  بريد الكتروني للموظفين
  نماذج ضريبية
  الاقرارات الضريبية
  مواضيع ذات صلة
  اعلانات الدائرة
   
                 
جميع الحقوق محفوظة  2017 دائرة ضريبة الدخل والمبيعات
تصميم وتطوير ISTD