برنامج تثقيف ضريبي في غرفة تجارة عمان                                 تخفيض نسبة الضريبة العامة على المبيعات لشركات التمويل لتصبح 3%                                   دعوة لتسوية الأرصدة الضريبية التي مضى عليها سنتين                                 التعامل مع شحين البضاعة على انه تاجر بالعمولة أو الربح                                 رئيس غرفة تجارة عمان السيد عيسى مراد يشكر المدير العام                                   المدير العام وأسرة الدائرةيهنئون جلالة الملك  المفدى وأبناء الوطن بالأعياد الوطنية                                   دعوة مكلفي ضريبة الدخل لتقديم إقرارات 2013                                 اسس صرف الدعم واطلاق الموقع الالكتروني لتقديم طلبات الحصول على الدعم .                                   
تقييم الموقع
خدمات الحكومة الالكترونية
مركز الإتصال
البحث عن المكلفين

الدائرة تقبل 56% من كشوف التقدير الذاتي ضمن عينة سنة 2008

أعلن السيد موسى الموازره مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات عن قبول الدائرة (44434) كشف تقدير ذاتي من أصل (78179) كشف تم تقديمها خلال العام الحالي حسب أسس العينات .

 

وأوضح السيد الموازره أن قبول ما نسبته 56% من الكشوف المقدمة خلال عام 2008 يشير إلى تزايد مصداقية المكلفين في التعامل مع الدائرة والإعلان عن دخولهم الحقيقية .

 

وبين أن قبول هذا العدد من الكشوف يعني عدم قيام مقدري الدائرة بمراجعة هذه الكشوف أو تدقيقها وقبولها كما جاءت من المكلف .

 

ودعا السادة المكلفين إلى ضرورة التجاوب مع دعوات الدائرة بزيادة الثقة المتبادلة أو المبادرة إلى تعبئة كشوف التقدير الذاتي بالأرقام الواقعية والحقيقية التي تعبر عن دخولهم الصحيحة فكلما ازدادت المصداقية في تعبئة الأرقام الحقيقية كلما زادت نسبة العينة المقبولة من الكشوف .

 

وقال أن الدائرة تتطلع إلى اليوم الذي تصل فيه علاقة الدائرة بالمكلفين بأن يقوم كل مكلف بتقدير دخله من تلقاء نفسه دون حاجة للدائرة للقيام بدراسة الكشوف وتقديرها وتدقيقها ودعوة المكلف للدائرة لإعادة احتساب الضريبة عليه .

 

وقامت الدائرة بوضع قائمة بأسماء المكلفين الذين تم قبول كشوف التقدير الذاتي الخاصة بهم على موقع الدائرة على الإنترنت www.istd.gov.jo  بإمكان السادة المكلفين من خلال رقمهم الضريبي استخراج شهادة بقبول الكشف للسنة المالية 2008 .

 

رجوع